كمبيوتر الإنترنت (ICP): نظرة عامة على العملات المشفرة و blockchain

اليوم سنتحدث عن مشروع blockchain Internet Computer. ظهرت العملة المشفرة ، التي سنراجعها ، في السوق في مايو من هذا العام ودخلت على الفور المراكز العشرة الأولى في تصنيف Coinmarketcap ، متفوقة على العديد من الشركات الناشئة المعروفة من حيث مستوى الرسملة.

سبب هذا الضجيج حول عملة Internet Computer هو الخطط الطموحة لمؤسسيها ، الذين تحدوا شركات تكنولوجيا المعلومات العملاقة التي تتحكم في الشبكة العالمية. يأخذ Internet Computer (ICP) فكرة Vitalik Buterin عن كمبيوتر عالمي يعتمد على تقنية blockchain إلى المستوى التالي. دعنا نتعرف على كيفية عمل “كمبيوتر إنترنت” مُجدَّد ، وما إذا كان الاستثمار في هذا المشروع يستحق المال.

ما هو كمبيوتر الإنترنت (ICP)؟

كمبيوتر الإنترنت (ICP) هو عبارة عن منصة blockchain لامركزية ومتاحة للجمهور مصممة لتوسيع وظائف شبكة الويب العالمية. يتكون كمبيوتر الإنترنت من عدد من مراكز البيانات المنتشرة حول العالم. يحتوي كل مركز بيانات على عدة عقد تشكل شبكة فرعية.

الموقع الرسمي هو https://dfinity.org

كل شبكة فرعية عبارة عن blockchain منفصل ، ويمكن للكتل في كل شبكة فرعية استدعاء أي كتلة أخرى بشفافية ، حتى تلك الموجودة في الشبكات الفرعية الأخرى. من الناحية العملية ، لا تميز الشبكة حتى بين الشبكات الفرعية عند إجراء مكالمة حظر ، إنها ببساطة استدعاء وظيفة في عالم سلس من الكود الآمن.

يتفاعل المستخدمون والمطورون مع برنامج المقارنات الدولية ، وفي الخلفية ، يوزع بروتوكول برنامج المقارنات الدولية الحساب والبيانات على عقد الشبكة الفرعية.

لا يمكن التجميع داخل سلاسل الكتل التقليدية في إثبات العمل ونقاط البيع. هذا يتجنب وجود عقد تحقق مع عدد كبير من الرهانات التي تنشئ معظم الكتل. يمكن للشبكات الفرعية التواصل مع بعضها البعض باستخدام “مفاتيح التسلسل” الفريدة ، والتي تعد جزءًا من التشفير الفريد الذي طورته Dfinity.

تشكل كل شبكة فرعية blockchain إثبات الحصة (PoS) الذي يستخدم آلية إجماع جديدة تسمى Threshold Relay. يستضيفون التطبيقات اللامركزية التي تعمل على برامج المقارنات الدولية. بينما تتكون dApps التقليدية من مجموعة من العقود الذكية ، تتكون التطبيقات اللامركزية على كمبيوتر الإنترنت من حاوية واحدة أو أكثر (علب).

العلب هي الهياكل الأساسية لتخزين التعليمات البرمجية والخدمات والتطبيقات. إنها عقود ذكية على المنشطات ، ويمكنها تلقائيًا إنشاء إصدارات جديدة من نفسها في شبكات فرعية أخرى لدعم العملاء الجدد ويمكن استخدامها من قبل المطورين الآخرين الذين يقومون بإنشاء تطبيقات dApp. نظرًا لأن dApps تتكون من عدة عقد تعمل في مراكز بيانات قوية ، فإن هذا يسمح للمعاملات والتطبيقات بالعمل بسرعات أعلى بكثير من تلك الموجودة في سلاسل الكتل التقليدية ، مثل Ethereum نفسه.

تم تحسين البنية المستخدمة لإنشاء الحاويات لإنشاء تطبيقات لامركزية وهي أيضًا متعددة الاستخدامات للغاية. تتمثل إحدى الميزات في أن أي حاوية يمكنها استخدام وظائف حاوية أخرى ، طالما أنها تشترك في نفس الأذونات.

لإنشاء خدمة مفتوحة في حاوية ، يقوم المطور ببساطة بتمييز أي من الوظائف المشتركة على أنها دائمة ثم يسلم التحكم في الحاوية إلى نظام إدارة ، والذي سيتعامل مع مشكلات مثل التكوين والترقيات.

هناك اختلاف مهم آخر بين حوسبة الإنترنت وسلسلة الكتل الأخرى وهو الحاجة إلى هوية للتفاعل مع التطبيقات على برنامج المقارنات الدولية.

يمكن توصيل هوية الإنترنت بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو مفتاح USB الآمن. يتم إنشاء عنوان المحفظة تلقائيًا لك عند إنشاء معرف إنترنت. يصبح الجهاز الذي تم استخدامه في الأصل لإنشاء هوية الإنترنت هذه هو الجهاز المستخدم للتحقق من المعاملات وهو مطلوب أيضًا لإضافة أجهزة جديدة.

يتم التحكم في بنية الإنترنت لعقد مركز البيانات والشبكات الفرعية والحاويات والمستخدمين بواسطة النظام العصبي للشبكة (NNS). يتحكم في جميع مستويات الشبكة.

على مستوى مركز البيانات ، تقرر NNS مراكز البيانات التي سيتم توصيلها بالشبكة.
على مستوى الشبكة الفرعية ، تقرر NNS العقد التي تشكل شبكة فرعية وهي مسؤولة أيضًا عن إنشاء مفاتيح الشبكة الفرعية.
على مستوى العقدة ، تحدد NNS العقد المخترقة أو غير الفعالة وتزيلها من الشبكة الفرعية.
على مستوى العلبة ، يمكن لـ NNS أن تسمح وترفض تحديثات البرامج أو خدمات الإدارة.
على مستوى المستخدم ، يمكن لـ NNS إجراء تغييرات على اقتصاد الرمز المميز لبرنامج المقارنات الدولية.
تسمح تقنية مفتاح السلسلة للشبكات الفرعية بالتواصل مع بعضها البعض من خلال NNS ، والتي تحتوي على مفتاح رئيسي يتحقق من جميع المعاملات. تتكون NNS نفسها من عدة حاويات تعمل في شبكة فرعية مخصصة.

تراقب حاوية دفتر الأستاذ تنظيم عقد مركز البيانات والشبكات الفرعية.
ليدجر ، الذي يخزن البيانات حول جميع هويات الإنترنت والمعاملات والرموز.
حاوية الإدارة ، تسمح لمالكي برنامج المقارنات الدولية بالتصويت على تغييرات الشبكة المختلفة.
النظام العصبي للشبكة ، أو NNS ، هو برنامج مستقل يدير النظام بأكمله ، من هيكل الشبكة إلى اقتصاديات الشبكة. NNS هو جزء لا يتجزأ من البروتوكولات المستخدمة لإنشاء blockchain ICP.

من خلال نسج آلات العقدة معًا ، فإنها تسمح لشبكة Dfinity بأن تصبح مستقلة وقابلة للتكيف. تمتلك NNS مفتاحًا عامًا قادرًا على التحقق من جميع المعاملات والعمل بمثابة blockchain “الرئيسي”.

تُستخدم الخلايا العصبية لقفل الرموز المميزة لبرنامج المقارنات الدولية مؤقتًا لإنشاء حقوق التصويت للتصويت على مقترحات الشبكة. يمكن أيضًا جعل الخلايا العصبية تتبع بعضها البعض لأتمتة المهام. على سبيل المثال ، يمكن إنشاء خلية عصبية لمتابعة تصويت خلية عصبية أخرى ، وبالتالي فهي تمثل شكلاً من أشكال الديمقراطية.

في 7 مايو 2021 ، قامت مؤسسة Dfinity بتشغيل برنامج Mercury Genesis mainframe ICP ، والذي عمل دون ثانية من التوقف ، على الرغم من بعض المشاكل التي واجهتها أثناء الإطلاق. واجه النظام العصبي للشبكة مشغل أمان خاطئًا تسبب في توقفه عن معالجة الجمل. تم حل هذه المشكلة بسرعة واستمرت الشبكة في التطور ، والضبط الذاتي في الوقت الفعلي ، وإضافة المزيد من سلاسل الكتل الفرعية للشبكة الفرعية لزيادة الإنتاجية.

فريق مشروع كمبيوتر الإنترنت (ICP)

مؤسس المشروع دومينيك ويليامز متخصص في شبكات الكمبيوتر مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة. بدأ العمل على النموذج الرياضي لبرنامج المقارنات الدولية في عام 2015. وتشرف على المشروع مؤسسة Dfinity Foundation ، وهي منظمة سويسرية غير ربحية مسجلة في أكتوبر 2016. يتكون فريق Dfinity من ما يقرب من 200 من المطورين والباحثين الموهوبين. يضم فريق القيادة:

تيمو هانكي ، مطور بروتوكول AsicBoost ؛
بن لين من قسم Google التقني ؛
ماهنوش مودي من جامعة ييل ؛ د.
الباحث في مختبرات إنتل بول ليو ؛
عالم التشفير شيجيرو ميتسوناري ؛
مهندس برمجيات نورتون وانغ ؛
متخصص الذكاء الاصطناعي ستيف أوموهوندرو.
تم استثمار حوالي 160 مليون دولار في تطوير المشروع ، جمعته مؤسسة Dfinity Foundation من أصحاب رؤوس الأموال ومن خلال ICP ICO.

فرص تعدين كمبيوتر الإنترنت (ICP)

لا تتوفر الرموز المميزة للكمبيوتر للإنترنت للتعدين على المعدات الحاسوبية ، ولكن يمكن الحصول عليها كمكافآت للمشاركة في دعم الشبكة. يتم دفعها للمستخدمين مقابل المشاركة في التصويت وعقد التشغيل والأنشطة الأخرى. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان هناك 136899214 برنامج المقارنات الدولية قيد التداول. الحد الأقصى للإمداد هو 469.213.710 برنامج المقارنات الدولية.

البورصات المتاحة لتداول كمبيوتر الإنترنت (ICP)

يتم تداول العملات المشفرة في برنامج المقارنات الدولية من قبل معظم بورصات العملات المشفرة ذات السمعة الطيبة ، بما في ذلك:

بينانس.
Huobi Global
OKEx ؛
تبادل Coinbase
Digifinex.

لشراء العملات المعدنية على Binance ، أكمل تسجيلًا بسيطًا وتحقق من حسابك. Binance هي منصة تداول افتراضية للعملات المشفرة. تم إطلاق البورصة في يوليو 2017 ، ووجدت نفسها في المرتبة الأولى على Coinmarketcap في غضون بضعة أشهر وما زالت موجودة حتى يومنا هذا. تحتوي المنصة على كل ما تحتاجه للتداول الناجح:

مجموعة كبيرة من أزواج العملات المشفرة ؛
عمق تبادل لائق.
مجموعة واسعة من الأدوات لتحليل السوق ؛
واجهة سهلة الاستخدام ، بـ 40 لغة ؛
أزواج التداول المتاحة:

برنامج المقارنات الدولية / USDT
برنامج المقارنات الدولية / BUSD
برنامج المقارنات الدولية / بيتكوين
برنامج المقارنات الدولية / BNB
برنامج المقارنات الدولية / يورو
ICP / RUB
تتوفر قائمة كاملة من عمليات التبادل وأزواج الصرف ، بالإضافة إلى سعر صرف رمز ICP الحالي على خدمة coingesko.com.

محافظ كمبيوتر الإنترنت (ICP)

الموقع الرسمي للمشروع https://dfinity.org يعرض ثلاثة تطورات لمحفظة كمبيوتر الإنترنت.

Plug Wallet ، الذي أنشأته وفتحه Fleek ، هو امتداد للمتصفح يتيح لك الوصول إلى ICPs والدورات والرموز المميزة الأخرى بالإضافة إلى تسجيل الدخول بنقرة واحدة إلى تطبيقات كمبيوتر الإنترنت اللامركزية.
تطبيق NNS على شبكة الإنترنت للتفاعل مع نظام عصبي من خلال واجهة مستخدم. يتيح لك هذا التطبيق اللامركزي ، الذي يتم تقديمه عبر blockchain ، إدارة برامج المقارنات الدولية ووضع الرهانات والمشاركة في التصويت والحصول على المكافآت.
تسمح Stoic Wallet من Toniq Labs بإنشاء محفظة رقمية من خلال مصادقة المستخدمين بطرق مختلفة ، بما في ذلك من خلال تحديد ICP.
بالطبع ، يمكنك استخدام إيداع من أي من البورصات التي تدعم العملة المشفرة المعنية ، مثل Binance ، كمحفظة. ولكن ، كن على علم ، منصات التداول في مرمى نيران المتسللين باستمرار.

إكسبلورر إنترنت للكمبيوتر

تُستخدم خدمة Dfinityexplorer كمتصفح ويب. رابط الصفحة الرئيسية هو https://www.dfinityexplorer.org. جميع المعلومات حول النظام البيئي ICP blockchain متاح هنا ، بما في ذلك السعر الحالي في البورصات وخريطة موقع العقد.

إيجابيات وسلبيات مشروع كمبيوتر الإنترنت (ICP)

استوحى فريق Dfinity من فكرة كمبيوتر blockchain التي قدمتها Ethereum. ولكن بدلاً من التنافس مع مشاريع التشفير التقليدية ، قاموا بإنشاء شبكة موزعة من الجيل التالي. بدلاً من بروتوكول IP ، قدمت Dfinity معيارًا جديدًا ، ICP ، والذي لا يسمح فقط للملفات والمجلدات ولكن أيضًا بالتنقل عبر الشبكة. إذا كان البرنامج يعمل على جهاز كمبيوتر ، فلماذا لا تجعل الإنترنت بالكامل كمبيوترًا عالميًا؟

بدلاً من تشغيل التطبيقات على خادم مخصص مملوك لشركة Alphabet أو Microsoft ، ستنشئ Dfinity Vision برنامجًا يمكنه التحرك بحرية. سيتم الدفع لمراكز البيانات المستقلة التي تدير شبكة Dfinity في شكل رموز لتشغيل التعليمات البرمجية على الخوادم الخاصة بهم ، لكن لن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى معلومات المستخدم ، مما يجعل من المستحيل جمع البيانات وبيعها لطرف ثالث.

بالطبع ، هناك أيضًا عيوب. سيجعل الإنترنت المجاني والمفتوح من المستحيل مساءلة مطوري التطبيقات. الأمل هو أن الإنترنت اللامركزي سيؤدي إلى حكم لامركزي ، حيث يمكن للمبرمجين أن يقرروا كيف سيتم تنظيم الأمور. هذه هي الطريقة المستخدمة في عالم العملات المشفرة ، وعلى الرغم من أنها تعمل إلى حد ما ، إلا أنها تؤدي إلى الاقتتال الداخلي بين فصائل المشروع. يبقى أن نرى ما إذا كانت الحوكمة اللامركزية ، أو “قاعدة الغوغاء” كما يسميها البعض ، ستكون أفضل من الحوكمة المركزية من قبل نوع من الرؤساء التنفيذيين.

استنتاج

لقد تغيرت الشبكة العالمية بشكل كبير ، وليس دائمًا للأفضل. لقد وعدت بالابتكار غير المحدود والاستخدام المفتوح ، ولكن اليوم يهيمن عليها عمالقة التكنولوجيا.

يتعهد مشروع ICP بإعادة الإنترنت إلى فترة من الابتكار ، وقد نجح بالفعل في إطلاق Mercury Genesis وتقديم رموز ICP إلى السوق. أظهر الفريق أيضًا تطبيقات اختبار تعمل على 1000 سطر من التعليمات البرمجية ، على عكس الإصدارات السابقة التي تضخمت إلى ملايين السطور. أصبح هذا ممكنًا من خلال إنشاء لغة برمجة جديدة تسمى Motoko وإصدار حزمة SDK للمطورين.

لكن التطوير سيتطلب دعم شركات تكنولوجيا المعلومات وإشراك المستخدمين. خلاف ذلك ، ستصبح Internet Computer Dfinity بمثابة يوتوبيا غير مجدية من blockchain. يعد الاستثمار في رمز ICP المميز في هذا الوقت محفوفًا بالمخاطر. إذا لم يتمكن المشروع من منافسة Google و Facebook و Amazon و Microsoft ، فسيتم التخلص من الأموال. أثارت فكرة الديمقراطية الرقمية اهتمام المتحمسين والمستثمرين لـ blockchain ، لكن ما سيأتي منها لم يتضح بعد. لذا ، سواء كنت تريد شراء عملة مشفرة لبرنامج المقارنات الدولية أم لا ، فالقرار متروك لك. كل التوفيق لك!

Like this post? Please share to your friends:
No Coin No Future: All About Crypto
اترك تعليقاً

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!:

Internet Computer (ICP): an overview of cryptocurrency and blockchain

Today we will talk about the blockchain project Internet Computer. The cryptocurrency, which we are going to review, appeared on the market in May this year and immediately entered the top ten of Coinmarketcap rating, outperforming many well-known startups in terms of capitalization level.

The reason for such a stir around Internet Computer coin is the ambitious plans of its founders, who challenged the giant IT corporations that control the global network. Internet Computer (ICP) is taking Vitalik Buterin’s idea of a World Computer based on blockchain technology to the next level. Let’s find out how a revamped “Internet Computer” works, and whether it’s worth the money to invest in this project.

What is the Internet Computer (ICP)?

The Internet Computer (ICP) is a publicly available, decentralised blockchain platform designed to extend the functionality of the World Wide Web. The Internet Computer consists of a number of data centers scattered around the world. Each data centre contains several nodes that form a subnetwork.

The official website is https://dfinity.org

Each subnet is a separate blockchain, and blocks in each subnet can transparently invoke any other block, even those in other subnets. In practice, the network does not even distinguish between subnets when a block call is made, it is simply a function call in a seamless universe of secure code.

Users and developers interact with the ICP, and in the background, the ICP protocol distributes computation and data to subnetwork nodes.

Pooling within traditional PoW and PoS blockchains is not possible. This avoids having validator nodes with a huge number of stakes that create most blocks. Subnets can communicate with each other using unique ‘Chaining Keys’, which are part of the unique cryptography developed by Dfinity.

Each subnet forms a Proof-of-Stake (PoS) blockchain that uses a new consensus mechanism called Threshold Relay. They host decentralised applications running on ICPs. While conventional dApps consist of a set of smart contracts, decentralised applications on the Internet computer consist of one or more containers (canisters).

Canisters are basic structures for storing code, services and applications. They are smart contracts on steroids, and can automatically create new versions of themselves in other subnets to support new clients and can be used by other developers creating dApps. Because dApps are made up of multiple nodes running in powerful data centers, this allows transactions and applications to run at much higher speeds than on traditional blockchains, such as the same Ethereum.

The architecture used to create containers is optimised for creating decentralised applications and is also extremely versatile. One of the features is that any container can use the functions of another container, as long as they share the same permissions.

To create an open service in a container, a developer simply marks any of the shared functions as persistent and then hands over control of the container to a management system, which will handle issues such as configuration and upgrades.

Another important difference between the Internet Computing and other blockchains is the need for an identity, in order to interact with applications on the ICP.

An Internet identity can be connected to your PC, smartphone or secure USB key. A wallet address is automatically generated for you when you create an Internet ID. The device that was originally used to create this internet identity becomes the one used to verify transactions and is also required to add new devices.

The Internet architecture of data center nodes, subnets, containers and users is controlled by the Network Neural System (NNS). It controls all levels of the network.

At the data center level, NNS decides which data centers will be connected to the network.
At the subnet level, NNS decides which nodes form a subnet and is also responsible for generating subnet keys.
At the node level, NNS identifies nodes that are breaching or inefficient and removes them from the subnet.
At the canister level, the NNS can allow and deny updates to canister software or management services.
At the user level, the NNS can make changes to the ICP token economy.
Chain key technology allows subnets to communicate with each other through the NNS, which contains a master key that verifies all transactions. The NNS itself consists of several containers operating in a dedicated subnet.

The ledger container, monitors the organisation of the data center nodes and subnets.
Ledger, which stores data about all Internet identities, transactions and tokens.
Management Container, allows ICP owners to vote on various network changes.
The Network Nervous System, or NNS, is autonomous software that manages the entire system, from the network structure to the economics of the network. NNS is an integral part of the protocols used to create the ICP blockchain.

By weaving together the node machines, it allows the Dfinity network to become both autonomous and adaptive. NNS has a public key capable of verifying all transactions and acting as the ‘master’ blockchain.

Neurons are used to temporarily lock ICP tokens to generate voting rights to vote on network proposals. Neurons can also be made to follow each other to automate tasks. For example, a neuron can be created to follow the vote of another neuron, and thus they represent a form of democracy.

On 7 May 2021, the Dfinity Foundation ran the Mercury Genesis mainframe ICP, which worked without a second of downtime, despite some problems encountered during the launch. The network neural system encountered a false security trigger that caused it to stop processing sentences. This problem was quickly resolved and the network continues to evolve, self-tuning in real-time, and adding more subnet blockchains to increase throughput.

Internet Computer Project (ICP) team

Project founder Dominic Williams is a computer networking specialist with more than 20 years of experience. He started working on the ICP mathematical model back in 2015. The project is overseen by the Dfinity Foundation, a Swiss non-profit organisation registered in October 2016. The Dfinity team consists of nearly 200 of the most talented developers and researchers. The leadership team includes:

AsicBoost protocol developer Timo Hanke;
Ben Lynn from Google’s technical department;
Dr. Mahnush Mowedi of Yale University;
Intel Labs researcher Paul Liu;
Cryptographer Shigero Mitsunari;
Software engineer Norton Wang;
Artificial intelligence specialist Steve Omohundro.
About $160 million has been invested in the development of the project, raised by the Dfinity Foundation from venture capitalists and through an ICP ICO.

Internet Computer (ICP) mining opportunities

Internet Computer tokens are not available for mining on computing equipment, but they can be obtained as rewards for participating in supporting the network. They are paid to users for participating in voting, operating nodes and other activities. At the time of writing, there are 136,899,214 ICPs in circulation. The maximum supply is 469,213,710 ICPs.

Available exchanges for trading Internet Computer (ICP)

ICP cryptocurrency is traded by most of the reputable crypto exchanges, including:

Binance;
Huobi Global;
OKEx;
Coinbase Exchange;
Digifinex.

To buy coins on Binance, complete a simple registration and verify your account. Binance is a virtual cryptocurrency trading platform. Launched in July 2017, the exchange found itself at number one on Coinmarketcap within a few months and remains there to this day. The platform has everything you need for successful trading:

A large selection of cryptocurrency pairs;
A decent depth of exchange depth;
An extensive set of tools for market analysis;
User-friendly interface, in 40 languages;
Available trading pairs:

ICP/USDT
ICP/BUSD
ICP/BTC
ICP/BNB
ICP/EUR
ICP/RUB
Full list of exchanges and exchange pairs, as well as current ICP token exchange rate are available on service coingesko.com.

Internet Computer (ICP) wallets

The official website of the project https://dfinity.org features three developments of the Internet Computer wallet .

Plug Wallet, created and opened by Fleek, is a browser extension that allows you to access your ICPs, Cycles and other tokens as well as one-click login to decentralised Internet Computer applications.
A web-based NNS application for interacting with a neural system through a user interface. This decentralised application, served via blockchain, allows you to manage ICPs, place bets, participate in voting and receive rewards.
Toniq Labs’ Stoic Wallet allows the creation of a digital wallet by authenticating users in various ways, including through ICP identification.
Of course, you could use a deposit from any of the exchanges that support the cryptocurrency in question, such as Binance, as a wallet. But, be aware, trading platforms are constantly in the crosshairs of hackers.

Explorer Internet Computer

Dfinityexplorer service is used as a web browser. The link to the home page is https://www.dfinityexplorer.org. All information about the ICP blockchain ecosystem is available here, including the current price on exchanges and a map of the location of the nodes.

Pros and cons of the Internet Computer Project (ICP)

The Dfinity team was inspired by the blockchain computer idea introduced by Ethereum. But instead of competing with traditional crypto projects, they created a next-generation distributed network. Instead of the IP protocol, Dfinity introduced a new standard, ICP, which allows not only files and folders but also platforms to move across the network. If software runs on a computer, why not make the entire internet a global computer?

Instead of running applications on a dedicated server owned by Alphabet or Microsoft, Dfinity vision will create software that can move freely. The independent data centres that run the Dfinity network would be paid in tokens to run code on their servers, but they would not have access to user information, making it impossible to collect and sell data to a third party.

Of course, there are also disadvantages. A free and open internet would make it impossible to hold app developers accountable. The hope is that a decentralised internet will lead to decentralised governance, where programmers can decide how things will be regulated. This is the method used in the cryptocurrency world, and although it works to some extent, it leads to infighting between factions of the project. It remains to be seen whether decentralised governance, or “mob rule” as some call it, would be better than centralised governance by some sort of CEO.

Conclusion

The global network has changed dramatically, and not always for the better. It promised unlimited innovation and open use, but today it is dominated by technology giants.

The ICP project is undertaking to roll back the internet to a period of innovation, and it has already succeeded, launching Mercury Genesis and bringing ICP tokens to market. The team has also demonstrated test applications that run on 1,000 lines of code, as opposed to previous versions bloated to millions of lines. This was made possible by the creation of a new programming language called Motoko and the release of a terminal SDK for developers.

But development will require the support of IT companies and the involvement of users. Otherwise, Internet Computer Dfinity will become a useless blockchain utopia. Investing in an ICP token at this time is risky. If the project cannot compete with Google, Facebook, Amazon and Microsoft, the money will be thrown away. The idea of digital democracy has interested blockchain enthusiasts and investors, but what will come of it remains to be seen. So whether to buy ICP cryptocurrency or not, it’s up to you to decide. Good luck to you!

Like this post? Please share to your friends:
No Coin No Future: All About Crypto
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: