نظرة عامة على العملة المشفرة بالهيليوم (HNT)

ربما سمعت عن إنترنت الأشياء الآن. أصبح هذا المفهوم شائعًا بشكل متزايد ، وقد وعدنا أنه في المستقبل غير البعيد ، ستحدث إنترنت الأشياء ثورة في الطريقة التي نعيش بها ، مع تبني الشركات والمستهلكين للتكنولوجيا الذكية بشكل جماعي.

على الإنترنت ، تتصل الأجهزة ببعضها البعض مباشرة. تشتري الأدوات الذكية الموارد الضرورية بنفسها ، وتطلب البضائع للمضيف وتقوم بمعاملات الدفع. لكن النظام المالي التقليدي غير مجهز للقيام بذلك. منصة blockchain المصممة خصيصًا لهذا المفهوم مناسبة بشكل أفضل للمهمة. هناك العشرات من المشاريع التي تدعي أنها شبكة دفع لإنترنت الأشياء. واحد منهم يسمى عملة معماة الهليوم.

هدف مطوري المشروع هو جعل الاتصال بالإنترنت أفضل بكثير والاستعداد للتعامل مع التقنيات الجديدة.

ما هو الهيليوم (HNT)؟

الهيليوم (HNT) هي شبكة بلوكشين لامركزية مدعومة بأجهزة إنترنت الأشياء (IoT). على عكس معظم العملات المعدنية الموجودة في السوق ، فإنه يوفر استخدامًا في العالم الحقيقي عبر نقاط وصول LoRaWAN المخصصة. إنه بروتوكول “شبكة متعددة النقاط” يستخدم مخطط تعديل LoRa الخاص بشركة Semtech. كما يتضمن أيضًا مكونًا سحابيًا تتصل به عدة بوابات.

LoRaWAN عبارة عن مزيج من التقنيتين:

LoRa ، طريقة لمعالجة موجات الراديو لتشفير المعلومات ؛
شبكات النطاق العريض منخفضة الطاقة WAN.
تم تصميم شبكة هيليوم للأجهزة التي تعمل بالبطارية والتي تنقل كميات قليلة من البيانات عبر مسافات طويلة. وتشمل هذه الأطواق الذكية للحيوانات الأليفة ، وأجهزة الاستشعار البيئية ، وأجهزة تعقب الدراجات ، وغيرها من الأدوات المماثلة. يوضح موقع المشروع أنه يوجد حاليًا الآلاف من أجهزة LoRaWAN المتوافقة.

يعتمد مفهوم تصميم شبكة هيليوم على تشجيع إنشاء شبكات لاسلكية لامركزية. يضع المطورون مشروعهم على أنه “شبكة شعبية” يتم تشكيلها وإدارتها من قبل المواطنين العاديين. لضمان الأمان ، يتم التحقق من النظام البيئي وحمايته بواسطة العقد الموثوقة ، والمعروفة أيضًا باسم “النقاط الفعالة”. عند القيام بذلك ، يمكن للمستخدمين استخراج رمز هيليوم عندما تتصل شبكة الجهاز بالإنترنت من خلال العقد المحمية.

نقطة اتصال الهيليوم هي جهاز يوفر تغطية للشبكة ضمن دائرة نصف قطرها معينة. يتم استخدامه لتعدين العملات المشفرة. يكافئ عامل منجم الهليوم المشاركين على استخدام رموز HNT. بمجرد تنشيط نقطة الوصول ، يمكن لأي جهاز استشعار يستخدم بروتوكول Helium LongFi اللاسلكي الاتصال بالشبكة.

ميزات الهليوم (HNT)

الرمز المميز الداخلي لنظام الهليوم البيئي لديه شريط التجارة HNT. والغرض الرئيسي منه هو إجراء المعاملات والمدفوعات لعمال المناجم. دعونا نلخص الخصائص الرئيسية في الجدول.

اسم العملة المعماة هيليوم
مؤشر التجارة HNT
سنة الاصدار 2018
موقع المطور الرسمي https://www.helium.com
blockchain قاعدة شبكة الهليوم
العرض الحالي 103،101،461 HNT
أقصى عرض 223،000،000 HNT
الرسملة في الإصدار الحالي 4،097،452439 $
مستكشف الهليوم https://explorer.helium.com
وثائق المشروع https://docs.helium.com
المصدر https://github.com/helium
مدونة https://blog.helium.com
صفحات على منصات التواصل الاجتماعي https://discord.com/invite/helium

يستخدم blockchain الهيليوم خوارزمية إجماع جديدة تسمى إثبات التغطية. يتأكد من أن نقاط الوصول إلى الشبكة موجودة فعليًا في المكان الذي تدعي أنها تمثله وأنها تمثل الخدمة إلى حد ما.

في أقل من عامين منذ إطلاق الشبكة ، أصدرت بلوكتشين هيليوم عشرات الملايين من المكالمات وعالجتها. مع إصدار كل مكالمة جديدة ومعالجتها ، تتلقى سلسلة بلوك تشين الخاصة بشركة هيليوم مزيدًا من المعلومات حول جودة الشبكة وتسجيلها.

للعقد التي تخدم الشبكة أغراض مختلفة:

عقدة منافسة – تراقب عمل العقد الأخرى. تراقب نقاط الوصول الشبكة مرة واحدة تقريبًا كل 240 كتلة.
المرسل أو “مستقبل المكالمات” – مسؤول عن إرسال حزم المعلومات التي يمكن أن تتعرف عليها العقد القريبة الأخرى.
شاهد – يقع بالقرب من “المرسل” ، ويبلغ عن حزمة المكالمة بمجرد إرسالها.
يعتمد الإجماع على أحد أشكال بروتوكول HoneyBadger BFT ، الذي تم تصميمه وتطويره في الأصل نتيجة للبحث الذي أجراه أندرو ميلر وفريق في جامعة إلينوي ، أوربانا شامبين. يتم تشفير جميع المعاملات باستخدام مفتاح عام مشترك ، ولا يمكن فك تشفيرها إلا من خلال الجهود المشتركة لمجموعة إجماع مختارة.

يتم انتخاب مجموعة إجماع جديدة (CG) من 16 عضوًا مرة واحدة لكل فترة. جميع نقاط اتصال الهيليوم النشطة في شبكة HNT مؤهلة للانتخاب إلى CG. من المرجح أن يتم انتخاب نقطة ساخنة إذا كان أداءها جيدًا في PoC.

في كل انتخابات ، سيتم انتخاب 4 أعضاء جدد من حوكمة الشركات. الأعضاء الـ 12 الباقون هم أعضاء في انتخابات حوكمة الشركات السابقة. بمجرد انتخابه ، يمكن لـ AP المشاركة في 4 CGSs متتالية. من المحتمل إزالة العقد غير الناجحة من CG قبل الوصول إلى حد 4 فترات.

بمجرد انتخاب CG جديد ، يتم إنشاء مفتاح تشفير العتبة (TPKE). يسمح TPKE لأي نقطة وصول في الشبكة بتشفير المعاملات باستخدام المفتاح العام الرئيسي (PK) ، بحيث يجب أن تعمل CG معًا لفك تشفيرها. يتم استخدام TPKE لجعل الشبكة مقاومة للرقابة ، حيث يصبح من الصعب على أعضاء CG تجاهل أو تأخير معاملات معينة بشكل تعسفي.

تاريخ ظهور فريق الهيليوم (HNT)

أسس أمير حليم وشون فانينغ وشون كاري شركة هيليوم في عام 2013.

أمير حليم ، عمل في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.
Fanning هو أحد مؤسسي خدمة مشاركة الموسيقى Napster.
كان كاري سابقًا موظفًا في شركة Where لتحسين الإعلانات.
يضم فريق شبكة هيليوم خبراء يتمتعون بخبرة واسعة في الاتصالات اللاسلكية والأنظمة الموزعة وتكنولوجيا blockchain.

فرصة تعدين الهيليوم (HNT)

من الممكن تعدين عملة الهيليوم (HNT) عن طريق تثبيت جهاز خاص في نافذتك المسطحة. تستهلك نقطة الاتصال 5 واط فقط وتضمن التشغيل المستقر لشبكة Helium LongFi اللاسلكية داخل دائرة نصف قطرها عدة كيلومترات ، وستتم مكافأتك برموز HNT.

يوزع النظام المكافآت على نقاط الوصول ، في نهاية كل حقبة. العصر عبارة عن 30 كتلة ، وتخصص الشبكة 60 ثانية لإنشاء كتلة. الوقت النظري لعصر ما هو 30 دقيقة. يمكنك عرض إحصائيات إنتاج الكتلة الفعلية في المستعرض.

تحصل النقاط الساخنة على 65٪ من المكافآت ، مع توزيع الـ 35٪ المتبقية على شركة Helium Inc وبعض المستثمرين الأوائل الآخرين. يمكن مكافأة النقاط الفعالة على كل ما يلي:

تقديم دليل صحيح على مشاكل التغطية (بصفته “منافسًا”)
المشاركة الناجحة في إثبات التغطية (بصفتك “منافسًا”)
مشاهدة مشكلة مع إثبات التغطية
نقل بيانات الجهاز عبر الشبكة
المشاركة كعضو جماعي
فيما يلي توزيع 65٪ من مكافآت Hotspot:

مقدمو الطلبات: 0.95٪. يتم تحديد النقاط الفعالة بواسطة الشبكة لإرسال المكالمات والرسائل المشفرة عبر الإنترنت والمجموعة المستهدفة من النقاط الفعالة للتحقق من تغطية الشبكة اللاسلكية.
التحقق من التغطية: 5.31٪. تربح نقاط الوصول HNT للمشاركة في التحقق من صحة التغطية والتحقق من التغطية اللاسلكية لشريكهم. يعتمد المبلغ الذي تتلقاه كل نقطة وصول على عدد المرات التي تشارك فيها بشكل مباشر في أنشطة التحقق من التغطية.
الشهود: 21.24٪. تتلقى نقاط الوصول التي تراقب وتبلغ عن النشاط الذي يؤكد التغطية (إشارات) لنقاط الوصول الأخرى جزءًا من HNT اعتمادًا على النشاط.
نقل بيانات الشبكة: 32.5٪. يتم توزيع HNT على النقاط الفعالة التي تنقل البيانات من الأجهزة الموجودة في الشبكة. يتم توزيع المكافأة بشكل متناسب وفقًا لكمية البيانات المرسلة بواسطة نقطة الاتصال.
مجموعة الإجماع: 6٪. يتم اختيار نقاط الوصول عشوائيًا في Consensus Group لأداء المهام ، بما في ذلك التحقق من المعاملات ونشر كتل جديدة على blockchain.
ليس لتعدين الهيليوم أهمية تذكر في روسيا حتى الآن ، على الرغم من أنك إذا كنت تعيش بالقرب من الحدود الأوروبية ، كما هو الحال في كالينينغراد ، فقد يكون المشروع ناجحًا للغاية.

معدات الهليوم الخاصة (HNT)

إذا قررت شراء عامل منجم هيليوم ، فانتقل إلى https://www.helium.com/ru/mine. هناك نماذج Hotspot معتمدة من قبل المجتمع ولجنة الإشراف على الإنتاج. مقابل كل اسم يوجد زر للانتقال إلى صفحة الطلب.

بالإضافة إلى التعدين باستخدام معدات مخصصة ، يمكن الحصول على توكنات الهيليوم عن طريق شرائح اللحم. لكي تصبح مدققًا ، يجب أن يكون لديك 10000 HNT. المبلغ كبير جدًا وخيار 10K HNT متاح لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل مثل هذا الاستثمار. يوجد دليل كامل حول Helium Staking على الموقع الرسمي للمشروع.

من أين تشتري عملة الهليوم المشفرة (HNT) ، التبادلات المتاحة

إذا قررت الاستثمار في مشروع Helium blockchain ، فإن Binance يدعم ثلاثة أزواج من العملات المشفرة: HNT / BTC ، HNT / BUSD ، HNT / USDT.

المنصة لديها:

واجهة متعددة اللغات مريحة ؛
عدد كبير من أزواج التداول ؛
يوجد تطبيق للكمبيوتر الشخصي ، بالإضافة إلى تطبيق للجوال لنظامي التشغيل Android و iOS ؛
يتوفر مجمع تعدين BTC و Ethereum و LTC ؛
أدوات إضافية للتداول المريح.
تتوفر قائمة كاملة بالبورصات وأزواج التداول ، بالإضافة إلى سعر صرف HNT الحالي والبيانات الأخرى على https://www.coingecko.com/.

محافظ الهليوم (HNT)

أول شيء عليك القيام به هو تنزيل تطبيق Helium Hotspot للجوال. يتم استخدامه لإعداد عامل منجم الهليوم وكمحفظة تشفير. بمجرد تنزيل التطبيق وفتحه ، ستحتاج إلى النقر فوق الزر الأزرق “إنشاء في”. يتم استخدام عبارة أولية مكونة من 12 كلمة لإنشاء الحساب.

انقر فوق إنشاء جيد للكلمات ، واحفظ الكلمات واجتياز اختبار معرفة العبارة الأولية. إذا أجبت بشكل صحيح ، يمكنك المتابعة إلى الشاشة التالية لإدخال رمز PIN. بعد ذلك ستتمكن من الوصول إلى إعدادات المعدنين ومحفظتك.

تعد محفظة واجهة سطر أوامر الهليوم (CLI) هي الأكثر مرونة ، ولكنها تتطلب أيضًا معرفة تقنية إضافية. شفرة المصدر الخاصة بها متاحة على https://github.com/helium/helium-wallet-rs.

يدعم blockchain الهيليوم محافظ أجهزة Ledger. عند التثبيت على Nano S أو Nano X ، يسمح تطبيق دفتر الأستاذ هيليوم بما يلي:

عرض الأرصدة والعناوين الخاصة بالهيليوم.
إصدار دفعة لعنوان واحد.
إرسال معاملات المدقق ، بما في ذلك العطاء والتحويل وإلغاء العطاء.
يمكن العثور على إرشادات مفصلة حول إعداد تطبيق دفتر الأستاذ هيليوم هنا.

آفاق تطوير الهيليوم (HNT)

للمشروع آفاق كبيرة ، بالنظر إلى خريطة التغطية ، فهو واسع الانتشار في الدول الغربية وكذلك في دول الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ. ارتفعت قيمة العملة الرقمية HNT بنسبة 36651.5٪ في عام واحد ، مما يعني أن عائد استثمار Helium أعلى من العديد من مشاريع التشفير الكبرى. الأهم من ذلك ، أن التكنولوجيا تعمل حقًا وفي البلدان المتقدمة تحقق معدات تعدين الهليوم ربحًا حقيقيًا للمالك. يمكنك قراءة التعليقات حول المشروع على الشبكات الاجتماعية. هناك موضوع هيليوم مينر في منتدى عمال المناجم باللغة الروسية MiningClub.info.

استنتاج

إن إنترنت الأشياء هو تقنية المستقبل ، وسيأتي الوقت الذي سيتم استخدامه فيه في كل منزل. لن تكون هناك أشياء ذكية ومنازل ذكية فحسب ، بل مدن ذكية أيضًا. وربما تصبح الهيليوم ذات يوم الشركة الرائدة في هذا المجال. لذا ضع جانبًا بعض الرموز المميزة لـ HNT في حالة الضرورة.

Like this post? Please share to your friends:
No Coin No Future: All About Crypto
اترك تعليقاً

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!:

Helium (HNT) Cryptocurrency Overview

You’ve probably heard about the internet of things by now. The concept is becoming increasingly popular, and we are promised that in the not too distant future, the Internet of Things will revolutionize the way we live, with businesses and consumers embracing smart technology en masse.

On the internet, devices communicate directly with one another. Smart gadgets purchase the necessary resources themselves, order goods for the host and make payment transactions. But the traditional financial system is not equipped to do that. A blockchain platform designed specifically for the concept is better suited to the task. There are dozens of projects claiming to be a payment network for the internet of things. One of them is called Helium cryptocurrency.

The goal of the project’s developers is to make internet connections much better and prepared to handle new technologies.

What is Helium (HNT)?

Helium (HNT) is a decentralised blockchain network powered by Internet of Things (IoT) devices. Unlike most of the same coins on the market, it provides real-world usage via dedicated LoRaWAN access points. It is a ‘multipoint networking’ protocol that uses Semtech’s LoRa modulation scheme. It also includes a cloud component to which multiple gateways are connected.

LoRaWAN is a combination of the two technologies:

LoRa, a way of manipulating radio waves to encode information;
WAN low-power broadband networks.
The Helium network is designed for battery-powered devices that transmit minimal amounts of data over long distances. These include smart collars for pets, environmental sensors, bicycle trackers, and other similar gadgets. The project website states that there are currently thousands of compatible LoRaWAN devices.

Helium’s network design concept is based on encouraging the creation of decentralised wireless networks. The developers position their project as a “People’s Network” that is formed and managed by ordinary citizens. To ensure security, the ecosystem is verified and protected by trusted nodes, also known as “Hotspots”. In doing so, users can mine a Helium token when the device’s network connects to the internet through the protected nodes.

A Helium hotspot is a device that provides network coverage within a certain radius. It is used to mine cryptocurrency. The Helium miner rewards participants for using HNT tokens. Once the access point is active, any sensor using the Helium LongFi wireless protocol can connect to the network.

Features of Helium (HNT)

The internal token of the Helium ecosystem has the trade ticker HNT. Its main purpose is to make transactions and payments to miners. Let’s summarize the main characteristics in the table.

Name of the cryptocurrency Helium
Trade ticker HNT
Year of issue 2018
Official developer website https://www.helium.com
Helium Network base blockchain
Current supply 103,101,461 HNT
Maximum supply 223,000,000 HNT
Capitalisation at current issue $4,097,452439
Helium Explorer https://explorer.helium.com
Project documentation https://docs.helium.com
Source https://github.com/helium
Blog https://blog.helium.com
Pages on social platforms https://discord.com/invite/helium

Helium blockchain uses a new consensus algorithm called Proof of Coverage. It makes sure that network access points are physically located where they claim to be and that they fairly represent the service.

In less than two years since the network launched, Helium’s blockchain has issued and processed tens of millions of calls. As each new call is issued and processed, Helium’s blockchain receives and records more information about the quality of the network.

The nodes serving the network have different purposes:

Rival node – monitors the operation of other nodes. Access points monitor the network approximately once every 240 blocks.
Transmitter or “Call Receiver” – is responsible for transmitting packets of information that can potentially be acknowledged by other nearby nodes.
Witness – located close to the “Transmitter”, reports the call packet once sent.
The consensus is based on a variant of the HoneyBadger BFT protocol, which was originally designed and developed as a result of research conducted by Andrew Miller and a team at the University of Illinois, Urbana-Champaign. All transactions are encrypted using a common public key, and can only be decrypted by the joint efforts of a select consensus group.

A new consensus group (CG) of 16 members is elected once per epoch. All active Helium hotspots in the HNT network are eligible to be elected to the CG. A hotspot is more likely to be elected if it does well in the PoC.

At each election 4 new CG members will be elected. The remaining 12 members are members of previous CG elections. Once elected, an AP can participate in 4 consecutive CGSs. Unsuccessful nodes are likely to be removed from the CG before the limit of 4 epochs is reached.

Once a new CG is elected, a Threshold Encryption Key (TPKE) is generated. TPKE allows any access point in the network to encrypt transactions using the master public key (PK), so that the CG must work together to decrypt it. TPKE is used to make the network resistant to censorship, as it becomes difficult for CG members to arbitrarily ignore or delay certain transactions.

History of the emergence and the Helium Team (HNT)

Amir Halem, Sean Fanning and Sean Cary founded Helium in 2013.

Amir Halem, has worked in the gaming industry and cyber sports.
Fanning is the co-creator of the music-sharing service Napster.
Cary was previously an employee of advertising optimisation firm Where.
The Helium Network team includes experts with extensive experience in radio communications, distributed systems and blockchain technology.

Helium (HNT) mining opportunity

It is possible to mine Helium Coin (HNT) by installing a special device in your flat window. The Hotspot, consumes only 5 watts and guarantees the stable operation of the Helium LongFi wireless network within a radius of several kilometres, and you are rewarded with HNT tokens.

The system distributes rewards to access points, at the end of each epoch. An epoch is 30 blocks, and the network allocates 60 seconds to create a block. The theoretical time for an epoch is 30 minutes. You can view the actual block production statistics in the browser.

Hotspots receive 65% of the rewards, with the remaining 35% distributed to Helium Inc and some other early investors. Hotspots can be rewarded for all of the following:

Submitting valid evidence of coverage problems (as a “challenger”)
Successfully participating in proof of coverage (as a “challenger”)
Witnessing a problem with proof of coverage
Transmission of device data over the network
Participation as a consensus group member
The distribution of 65% of the rewards for Hotspots is as follows:

Applicants: 0.95%. Hotspots are selected by the network to send calls, encrypted messages over the internet, target group of hotspots, to verify wireless network coverage.
Coverage Verification: 5.31%. APs earn HNT for participating in coverage validation and verification of their partner’s wireless coverage. The amount each access point receives depends on how often it directly participates in coverage validation activities.
Witnesses: 21.24%. Access points which monitor and report activity confirming coverage (beacons) to other access points receive a portion of the HNT depending on the activity.
Network data transmission: 32,5%. HNT is distributed to hotspots that transmit data from devices in the network. The remuneration is distributed proportionally according to the amount of data transmitted by the hotspot.
Consensus group: 6%. APs are randomly selected into the Consensus Group to perform tasks, including checking transactions and publishing new blocks on the blockchain.
Helium mining has little relevance in Russia so far, although if you live close to the European border, such as in Kaliningrad, the venture might be quite successful.

Helium Special Equipment (HNT)

If you decide to buy a Helium miner, go to https://www.helium.com/ru/mine. There are Hotspot models approved by the community and the production supervision committee. Opposite each name there is a button to go to the order page.

In addition to mining on dedicated equipment, Helium tokens can be earned by steaking. To become a validator, you need to have 10,000 HNT. The amount is quite large and a 10K HNT option is available for those who cannot afford such an investment. There is a full guide to Helium Staking on the project’s official website.

Where to buy Helium cryptocurrency (HNT), available exchanges

If you decide to invest in the Helium blockchain project, Binance supports three exchange pairs with this cryptocurrency: HNT/BTC, HNT/BUSD, HNT/USDT.

The platform has:

A convenient multilingual interface;
A large number of trading pairs;
There is an app for PC, as well as mobile application for Android and iOS;
BTC, Ethereum and LTC mining pool is available;
Additional tools for comfortable trading.
A full list of exchanges and trading pairs, as well as the current HNT exchange rate and other data is available at https://www.coingecko.com/ru/Криптовалюты/helium#markets.

Helium Wallets (HNT)

The first thing you need to do is to download Helium Hotspot mobile app. It is used both to set up your Helium miner and as a crypto wallet. Once you have downloaded the app and opened it, you need to click on the blue create in button. A seed phrase of 12 words is used to create the account.

Click on create well of words, save the words and pass the seed-phrase knowledge test. If you answer correctly, you can proceed to the next screen to enter the pin code. After that you will have access to the miners settings and your wallet.

The Helium Command Line Interface (CLI) wallet is the most flexible, but it also requires additional technical knowledge. Its source code is available at https://github.com/helium/helium-wallet-rs.

Helium blockchain supports Ledger hardware wallets. When installed on a Nano S or Nano X, the Helium ledger application allows:

View your Helium address(es) and balances.
Issue a payment to a single address.
Submit validator transactions, including bid, transfer and bid cancellation.
Detailed instructions on setting up the Helium ledger app can be found here.

Prospects for the development of Helium (HNT)

The project has great prospects, judging by the coverage map it is quite widespread in Western countries as well as in the Middle East and Asia-Pacific states. The HNT digital coin has appreciated by 36651.5% in a year, which means that Helium’s return on investment is higher than many top crypto projects. Most importantly, the technology really works and in developed countries Helium mining equipment brings real profit to the owner. You can read reviews about the project on social networks. There is a topic Helium Miner on the Russian-language forum of miners MiningClub.info.

Conclusion

The Internet of Things is the technology of the future, and the time will come when it will be used in every home. There will be not only smart things and smart homes, but also smart cities. And perhaps Helium will one day become the leading company in this field. So set aside some HNT tokens just in case.

Like this post? Please share to your friends:
No Coin No Future: All About Crypto
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: